الأربعاء، 05 تشرين1/أكتوير 2022

المدونة

أهمية السيارات الكهربائية في تقرير مشترك بين مجموعة أكسفورد للأعمال وجنرال موتورز

كشف تقرير صادر عن مجموعة أكسفورد للأعمال وجنرال موتورز، عن الدور الحيوي الذي يمكن للسيارات الكهربائية أن تلعبه في جهود مكافحة التغير المناخي، والحد من الانبعاثات الكربونية، وإيجاد حلول مستدامة للنقل قابلة للتطبيق في أفريقيا والشرق الأوسط.

الجزء الأول من التقرير الجديد الذي يرصد الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، حمل عنوان "استعدادات التحول نحو السيارات الخضراء"، يبرز خريطة التحول الكبير الذي تشهده صناعات السيارات في العالم، وما يترتب من آثار على إنتاج السيارات واستخدامها في أفريقيا والشرق الأوسط، من خلال نموذج مبسّط وسهل التصفّح والوصول إليه مدعومًا بالبيانات الرئيسية والرسوم البيانية التي تعكس واقع المشهد. كما يتناول التقرير أيضاً أهمية الأنشطة البحثية والتطوير التي تجري في قطاع التكنولوجيا والتقنيات والابتكارات المطلوبة لتصميم وتصنيع المركبات منخفضة أو عديمة الانبعاثات الكربونية.




وأوضح التقرير أهمية بعض المعايير في الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، مثل ضمان ارتقاء المركبات الكهربائية والأتوماتيكية إلى مستوى توقعات المستهلكين في الوقت نفسه الذي تؤخذ فيه جميع اعتبارات السلامة والأمن والموثوقية. كما تحدث عن أهمية تطوير البنية التحتية مثل مرافق شحن المركبات الكهربائية.

تقرير مجموعة أكسفورد للأعمال وجنرال موتورز غطى أيضاً إمكانية دمج تقنيات المركبات الكهربائية والأتوماتيكية في خطط تطوير المدن الذكية، ورحلة الاستدامة التي تعتمدها جنرال موتورز. كما تضمن مقابلة مع السيد لؤي الشرفاء، الرئيس والمدير الإداري لعمليات جنرال موتورز في أفريقيا والشرق الأوسط، تحدث فيها عن جهود الشركة وسعيها الحثيث لجعل الحلول المناخية الشاملة على رأس أولوياتها انسجاماً مع رؤيتها المتمثّلة في تهيئة مستقبل خالٍ من الانبعاثات الكربونية وإنتاج سيارات تعمل بالكهرباء بشكل الكامل. والسيدة جانا تريك المدير الإداري لمجموعة أكسفورد للأعمال في الشرق الأوسط، التي أكدت على تزايد التحوّل المستدام والأخضر في صناعة السيارات بوتيرة متسارعة حول العالم، مدعومًا باللوائح الجديدة والشعور المتنامي بضرورة الحد من الانبعاثات الضارة.



ويأتي تقرير "استعدادات التحوّل نحو السيارات الخضراء" ضمن سلسلة من التقارير المتخصصة التي تعدها مجموعة أكسفورد للأعمال حاليًا بالتعاون مع شركائها، جنبًا إلى جنب مع أدوات بحث أخرى ذات صلة وثيقة بالموضوع، بما في ذلك مجموعة من المقالات والمقابلات حول توقعات النمو والتعافي الخاصة بكل دولة. من المتوقع أن ينصب تركيز الجزء الثاني من تقرير الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات الذي يجري إعداده بالشراكة مع جنرال موتورز، على الجوانب الاجتماعية، على أن يتم إصداره في وقت لاحق من هذا العام.

لتصفح تقرير الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات أو تحميل نسخة منه، اضغط هنا..




فيديو:
سلسلة تصوير وشروحات عن الكاميرات وإعداداتها



مواضيع قد تهمك..

TechMisison is an Arabic technology magazine covering a wide variety of technology topics, with special interest in consumer electronics, cameras, and automotive. Contact us for collaboration opportunities.

Newsletter subscription

Please enable the javascript to submit this form