الأربعاء، 30 تشرين2/نوفمبر 2022

المدونة

مهرجان مميز للتصوير الفوتوغرافي في إسطنبول

يستعد مهرجان 212 للتصوير الفوتوغرافي في دورته الخامسة لاستقبال زواره في مختلف أرجاء مدينة إسطنبول التركية من 6 إلى 16 أكتوبر 2022 ضمن مختلف تخصصات التصوير الفوتوغرافي.

ويوفر المهرجان بيئة متعددة التخصصات لتبادل الآراء من خلال فن التصوير الفوتوغرافي وتقييم الأعمال الفنية، بالإضافة إلى المعارض والندوات والمحاضرات وعروض الأفلام والنشر والموسيقى والرقص وفن الطهي وغيرها.



ويضم المهرجان عروضاً لوسائل الإعلام الجديدة وفنون النحت والفيديو وغيرها، ويقدم أكثر من 500 عمل لأكثر من 60 فنان في 15 موقع من المدينة تشمل منازل أكارتلر رو، يابي كريدي بومونتيادا، جامعة معمار سنان للفنون الجميلة، مركز توباني-آي أميري للثقافة والفنون، كنيسة القديس بينوي، مركز كالي للتصميم والفنون، تقسيم للفنون، المعهد الفرنسي، يالديريميني للفنون، معرض إيفين للفنون، كاليون للثقافة، الفن في إسطنبول، كولي أرت سبيس، مركز زيلبرمان و زورلو للفنون المسرحية.

وسيقدم "فريد مورتين" و "جان كوركيم" و "لانا أبيسوخ" صوراً فوتوغرافية حول رياضة التزلج على الألواح التي تشكل جزءاً من ثقافة الشارع حول العالم، كما سيعقد "ماين كاسباوغلو" المشهور في في تصوير الألعاب الرياضية والمتزلج "أدم أوستاوغلو" ورشة عمل في المنطقة التي تعتبر ملتقى عشاق رياضة التزلج.



ويشارك في المهرجان المنسق والمصمم الهولندي إيريك كيسيلز، والمصورة الهنغارية كاتا غايبل، وكريستو وأندرو، والمصور الإسباني التجريدي فليكس آر سيد، والمشهورة عالميًا تينا ساينسدوتر هولت، وإيمي هوفينغ، ورسام الأفلام السابق لورينزو فيتوري، والمصور الأمريكي جوزيف فيليب بيفيلارد وغيرهم.

وتستقبل جمعية ماغنوم للتصوير "Magnum Photos" زوارها في الذكرى الـ 75 لتأسيسها في معرضها المميز بـ 15 عمل في مجال التصوير الفوتوغرافي لمصورين مثل تشن-تشي تشانغ، ستيوارت فرانكلين، لاري تول وغيرهم، كما سيتم الحديث في المعرض عن أفضل الصور الفوتوغرافية في القرنين العشرين والحادي والعشرين من منظور تاريخي.

ويعتبر معرض المناظر الطبيعية المفقودة "Lost Landscapes" من أهم عروض المهرجان، ويبين الحالة المتداخلة للبشر والطبيعة، وستتم فيه مناقشة المناخ والمشكلات البيئية بطريقة جديدة من خلال الصور الفوتوغرافية التي التقطتها طائرات الدرون، كما ستناقش قضايا تدمير الطبيعة والمشكلات البيئية في المقابلات المتعلقة بتصميم محتوى بينيك سينسك، بالإضافة إلى عرض فيلم سفينة نوح "Our Ark" من إخراج دنيز تورتوم والفنانة الأمريكية كاثرين هاملتون.


Content Star


وتستضيف منازل أكارتلر رو معرضاً من تنظيم "Mixer" للفن المعاصر تحت عنوان "Remix by Mixer Art" تقدم فيه أعمال أوموت إرباش، نازلي إردميريل، إدزي علي وغيرهم.

أما كنيسة القديس بينوي فتفتح أبوابها للزوار لأول مرة في مهرجان 212 للتصوير الفوتوغرافي عبر معرض أحلام الزهور "Floral Dreams" حيث سيجتمع فنانون متخصصون في التصوير الفوتوغرافي والفيديو والنحت حول موضوع الطبيعة وازهور، ويقدم المعرض أعمالاً لمصورة الأزياء البريطانية إيما سمرتون، وجينيفر ستينكامب، ويونس كارما وغيرهم.




فيديو:
سلسلة تعليم التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين





مواضيع قد تهمك..

TechMisison is an Arabic technology magazine covering a wide variety of technology topics, with special interest in consumer electronics, cameras, and automotive. Contact us for collaboration opportunities.

Newsletter subscription

Please enable the javascript to submit this form