الثلاثاء، 16 آب/أغسطس 2022

عالم اليوم

أفضل أجهزة التلفاز العملاقة من العلامات التجارية العالمية

يرغب معظم المستخدمين بامتلاك تلفاز بمقاس كبير، خصوصاً مع التنوع الكبير في موصفات الأجهزة وأسعارها، حيث أصبحت أجهزة التلفاز بمقاس 75 بوصة متاحةً بأسعار تبدأ من 750 دولاراً أمريكياً.

إلا أن اختيار التلفاز المناسب يعتمد بالدرجة الأولى على الذوق الشخصي للمستخدمين، بالإضافة إلى طبيعة الديكور المنزلي ومساحة الغرفة، حيث تعتبر غرف المعيشة الصغيرة ومعظم غرف النوم غير مناسبة لتلفاز بحجم 75 بوصة، فأنت تحتاج لأن تكون على بعد 7.5 إلى 10 أقدام على الأقل من شاشة بحجم 75 بوصة للحصول على تأثر مسرحي ومشاهدة مريحة للنظر.



وعند تقييم أجهزة التلفاز الحديثة من قبل الشركات المختصة، تتم الاختبارات بناءً على مجموعة من المقاييس المحددة، وباستخدام معدات دقيقة لقياس الضوء والطيف والإشارة وغيرها، وتتم المقارنة بناءً على اختبارات الألوان ومعالجة الفيديو والألعاب والنطاق الديناميكي، بالإضافة إلى المزايا التصميمية والأداء والمدخلات.

أما عند الحديث عن تقييم المستخدمين للأجهزة، فتدخل الآراء الشخصية والأسعار والخدمات التي تقدمها العلامات التجارية لعملائها، بالإضافة إلى توافق التلفاز مع الأنظمة الذكية المنزلية التي يملكها المستخدم، وقد تتفوق هذه العوامل أحياناً على المقاييس الدقيقة التي يستخدمها المختصون.

ويقدم لكم فريق "تكمشن" TechMission في هذه المقالة نظرةً موضوعية تجمع بين دراسات الشركات الاختصاصية وتجارب المستخدمين لأفضل أجهزة التلفاز الموجودة حالياً في الأسواق من قياس 75 بوصة بالإضافة إلى أجهزة التلفاز الفاخرة العاملة بتقنية OLED من قياس 77 بوصة.



أفضل أجهزة تلفاز OLED قياس 77 بوصة من علامة LG:
تمتاز علامة LG بإصداراتها الفاخرة من أجهزة التلفاز عالية التقنية، وخاصةً العاملة بتقنية OLED، واخترنا في هذه القائمة إصدارين متتاليين من نفس السلسلة وهما "LG OLED77C1PUB" و "LG OLED77C2P"، حيث حقق إصدار C1 لعام 2021 نجاحاً كبيراً لتفوقه على أغلب المنافسين من حيث جودة الصورة، ويحقق اليوم إصدار C2 لعام 2022 أرباحاً كبيرة نتيجة إدخال تحسينات عديدة شملت استخدام لوحة إيفو الجديدة، ووضعين إضافيين للألعاب، واستخدام ألياف الكربون التي منحت الجهاز وزناً خفيفاً ماجعل من هذا الإصدار خياراً رائداً للراغبين بامتلاك تلفاز OLED عالي الفخامة دون النظر إلى التكاليف.

المواصفات التقنية المشتركة لجهازي تلفاز "LG OLED77C1PUB" و "LG OLED77C2P":
- تقنية العرض: OLED
- إضاءة LED خلفية: لا يوجد
- الدقة: 4K
- معدل التحديث: 120 هرتز
- توافق HDR (النطاق الديناميكي العالي): متوافق مع HDR10 و Dolby Vision
- نظام تشغيل التلفاز الذكي: Web OS
- التحكم عن بعد: حركياً
- دعم HDMI 2.1: يدعم 4K/120 Hz و VRR و eARC و ALLM

المزايا:
- جودة صورة أفضل من أي تلفاز آخر خارج فئة OLED.
- تباين ألوان متفوق وصورة واضحة من كافة الزوايا.
- يقدم أفضل مزايا الألعاب، ويتناسب مع أجهزة Xbox Series X أو S أو PlayStation 5 أو كليهما.
- تصميم أنيق مع شاشة رفيعة للغاية.

العيوب:
التعديلات التي أدخلتها العلامة على جهازها الأحدث لا تشمل تحسينات واضحة في جودة الصورة والتقنيات المستخدمة، ومع ذلك شهد الإصدار C2 ارتفاعاً واضحاً في السعر ماجعله يعتبر باهظ الثمن بالنسبة للكثير من المستخدمين.


Content Star


أفضل أجهزة تلفاز قياس 75 بوصة من علامة سامسونج:
تحتل علامة سامسونج المرتبة الأولى في مبيعات أجهزة التلفاز الذكية، واخترنا في هذه القائمة الجهازين "QN75Q60A" و "QN75QN90A" من العلامة، حيث يقدم إصدار "QN75Q60A" قيمةً عالية بالنسبة لفئته السعرية، وينافس إصدار "QN75QN90A" على موقع أفضل تلفاز خارج تقنية OLED في العالم، ويحمل إصدار عام 2022 من السلسلة إسم "QN90B" وهو يتضمن معالجاً أفضل ومجموعة من المزايا والتحسينات الإضافية، إلا أن فارق السعر الكبير سمح للإصدار السابق بالاستمرار كخيار أول للكثير من المستخدمين.

المواصفات التقنية المشتركة بين جهازي تلفاز "QN75Q60A" و "QN75QN90A" من سامسونج:
الميزات الأساسية:
- تقنية العرض: LED LCD
- الدقة: 4K
- توافق HDR (النطاق الديناميكي العالي): متوافق مع HDR10 و HDR10+
- نظام التشغيل: تايزن من سامسونج
- التحكم عن بعد: بالصوت

الفروقات التقنية بين جهازي تلفاز "QN75Q60A" و "QN75QN90A" من سامسونج:
- إضاءة LED خلفية: يدعم تلفاز QN90A نطاق كامل وتعتيم محلي، في حين يدعم تلفاز Q60A إضاءة خلفية مباشرة.
- معدل التحديث: يعطي تلفاز QN90A معدل تحديث 120 هرتز، في حين يعطي تلفاز Q60A معدل تحديث 60 هرتز.
دعم HDMI 2.1: يدعم تلفاز QN90A ميزة 4K/120 Hz، وVRR، وeARC، وALLM، ويدعم تلفاز Q60A ميزة قناة إعادة الصوت المدعوم eARC

المزايا:
- يتيمز كل من الجهازين بالتصميم الانسيابي الأنيق والنحيف، وبالجهاز المميز للتحكم عن بعد.
- يقدم تلفاز QN90A أفضل جودة صورة بين جميع الأجهزة التي تعمل خارج تقنيات OLED، ويقدم تلفاز Q60A، والذي يعمل بتقنية QLED، أفضل جودة صورة ضمن فئته السعرية.
- يتميز تلفاز QN90A بسطوع عالٍ مع أقل نسبة من تفتيح الألوان، كما يعتبر سطوع تلفاز Q60A عالياً بالمقارنة مع الفئة السعرية، ويقدم الوناً جميلة بتقنية HDR.

العيوب:
- يقدم الجهازان كفاءةً أقل من الأجهزة التي تعمل بتقنيات OLED، من حيث تباين الألوان والأداء الموحد ووضوح الصورة من الزوايا المختلفة.
- يعتبر سعر الجهازين مرتفعهاً بالمقارنة مع الأجهزة المقابلة من حيث المواصفات.
- يتضمن تلفاز Q60A مكبرات صوت ضعيفة نسبياً.



أفضل أجهزة تلفاز قياس 75 بوصة من علامة سوني:
اخترنا في قائمتنا جهازاً واحداً من علامة سوني الرائدة في تقنيات الترفيه المنزلي، وهو "SONY XR75X90J" والذي يعتبر أفضل تلفاز قياس 75 بوصة من الفئة السعرية المتوسطة، ويقدم تلفاز X90J جودة صورة ممتازة مدعومةً بنظام تعتيم كامل وسطوع عالٍ جداً يُظهر بوضوح المحتوى المميز الذي تقدمه تكنولوجيا HDR، كما يقدم دعماً متطوراً للمنصات مثل ميزة معدل التحديث المتغيّر (VRR) الذي تم تمكينه من خلال تحديث برمجي في مارس 2022، وتكون هذه الميزة مفعّلة مع إصدار عام 2022 والذي يحمل أسم "X90K" بشكل مسبق، كما يتضمن تلفاز X90J موالف مدمج مدعوم بتكنولوجيا NextGen TV، ويعدّ هذا التلفاز من سوني ممتازاً لممارسة الألعاب على منصة بلاي ستيشن PS5 ومتوافقاً مع نظاميّ أليكسا ومساعد جوجل.

المواصفات التقنية لتلفاز SONY XR75X90J:
- تكنولوجيا العرض: LED LCD
- إضاءة LED خلفية: نطاق كامل وتعتيم محلي
- الدقة: 4K
- معدل التحديث: 120 هرتز
- توافق HDR (النطاق الديناميكي العالي): متوافق مع HDR10 و Dolby Vision
- نظام التشغيل: جوجل تي في
- التحكم عن بُعد: بالصوت
- دعم HDMI 2.1: يدعم 4K/120 Hz و VRR و eARC و ALLM

المزايا:
- التصميم الأنيق والرفيع، والجودة العالية للمواد المستخدمة في الصناعة.
- جودة الصورة الممتازة.
- قدرة الاتصال الثابتة.

العيوب:
يعتبر سعر تلفاز SONY XR75X90J أعلى من أجهزة التلفاز الأخرى المقابلة في المواصفات.



أفضل أجهزة تلفاز قياس 75 بوصة من علامة TCL:
تقدم علامة TCL الصينية مواصفات متقدمة في أجهزة التلفاز مقارنةً بفئاتها السعرية، واخترنا في قائمتنا تلفاز "TCL 75R635" الذي أصدر عام 2020 ويقدم دقة صورة عالية مقابل سعر قليل، وتلفاز "TCL 75S435" الذي يعتبر أحد أفضل أجهزة التلفاز من قياس 75 بوصة من الفئة الاقتصادية.

المواصفات التقنية لتلفاز "TCL 75R635":
- تقنية العرض: LED LCD (Mini-LED)
- الإضاءة الخلفية: مجموعة كاملة مع تعتيم موضعي
- الدقة: 4K
- معدل التحديث: 120 هرتز
- توافق HDR: متوافق مع HDR10 و Dolby Vision
- نظام التشغيل: Roku TV
- التحكم عن بعد: عبر الصوت
- دعم HDMI: يدعم 1440p/120Hz و VRR و eARC و ALLM

المواصفات التقنية لتلفاز "TCL 75S435":
- تكنولوجيا العرض: LED LCD
- إضاءة LED خلفية: مباشرة
- الدقة: 4K
- معدل التحديث: 60 هرتز
- توافق HDR (النطاق الديناميكي العالي): متوافق مع HDR10
- نظام التشغيل: Roku TV
- التحكم عن بُعد: معياري
- دعم HDMI: يدعم ARC

المزايا:
- السعر المنخفض للجهازين مقارنةً بالمواصفات.
- يقدم نظام تشغيل Roku كفاءةً عالية مع بساطة في الاستخدام، ويتضمن تلفاز "S435" خدمات بث مباشر مدمجة ضمن الجهاز مثل نتفلكس وهولو وأمازون برايم فيديو.
- يقدم تلفاز "R635" جودة صورة عامة ممتازة، وسطوع متفوق بالنسبة للسعر، ويعتبر خياراً رائعاً لمحبي ألعاب الفيديو من خلال نمط THX الذي يجمع بين تأخر الإدخال المنخفض والتباين العالي.

العيوب:
- يعاني تلفاز "R635" من بعض المشكلات المتعلقة بالتعتيم في الإضاءة المنخفضة.
- يقدم تلفاز "S435" تحكم عن بعد غير مريح، مع أداء متوسط من حيث الدقة وجودة الصورة، وهو غير قادر على منافسة الأجهزة الأغلى ثمناً.

تعمل معظم أجهزة التلفاز من المقاسات 75 و 77 بوصة بدقة 4K، مايجعل الصور أقرب للواقعية مع عدم القدرة على تمييز البكسلات حتى من مسافة قريبة، وهي تتوافق مع معظم وسائل الترفيه المنزلية وتقنيات العمل عن بعد، مايجعلها خياراً مثالياً للمستخدمين الذين يملكون مساحات منزلية واسعة.




فيديو:
سلسلة تعليم تصوير الفيديو للمبتدئين



TechMisison is an Arabic technology magazine covering a wide variety of technology topics, with special interest in consumer electronics, cameras, and automotive. Contact us for collaboration opportunities.

Newsletter subscription

Please enable the javascript to submit this form