الثلاثاء، 16 آب/أغسطس 2022

عالم اليوم

أفضل الساعات الذكية لمختلف الأذواق، الجزء الثاني

قدمنا لكم على موقع "تكمشن" TechMission مقالاً سابقاً بعنوان أفضل الساعات الذكية لمختلف الأذواق تحدثنا فيه عن ثلاث ساعات ذكية من علامات هواوي وأبل وأوبو، ونتابع في هذا المقال استعراض مجموعة أخرى من الساعات لنشمل أكبر شريحة من المواصفات التي تهم المستخدمين على اختلاف أذواقهم.


ساعة "Samsung Galaxy Watch4"

قامت سامسونج بإجراء تغييرات واضحة على تشكيلتها من الساعات الذكية خلال الفترة الماضية، فتحولت من نظام تشغيل "Tizen" إلى "Wear OS"، كما اهتمت بإطلاق نموذجين من الساعات الذكية ضمن فئتين سعريتين مختلفتين بما يتناسب مع إمكانات المستخدمين، فقدمت ساعة Galaxy Watch4 بسعر أرخص بمئة دولار أمريكي مقارنةً بالساعة "Galaxy Watch4 Classic" مع الحفاظ على الجودة ومعظم المواصفات التقنية.

تصميم ساعة "Samsung Galaxy Watch4":
يتركز الفرق الأساسي لساعة Galaxy Watch4 عن الإصدار الأغلى ثمناً "ساعة Galaxy Watch4 Classic" في تقديم هيكل مصنوع من الألمنيوم بدلاً من هيكل الفولاذ المقاوم للصدأ، بالإضافة إلى الإطار الرقمي المدمج بالشاشة بدلاً من الإطار البارز الدوار.

وتأتي الساعة بتصميم بسيط، مع زرين جانبيين للتحكم، خصص الزر الأعلى للتشغيل والعودة إلى الصفحة الرئيسية، والأسفل للرجوع إلى الشاشة السابقة، وهي متوفرة بقياسين، ومجموعة من النماذج والألوان والمواصفات:
- نموذجين قياس "40 مم" بألوان الأسود أو الفضي أو الذهبي الوردي وبطارية سعة 247 ميللي أمبير في الساعة، أحدهما مزود باتصال بلوتوث و "Wi-Fi" والثاني مزود باتصال LTE.
- نموذجين قياس "44 مم" بألوان الأسود أو الفضي أو الأخضر الداكن وبطارية سعة 361 ميللي أمبير في الساعة، أحدهما مزود باتصال بلوتوث و "Wi-Fi" والثاني مزود باتصال LTE.

وتعتبر ساعة Galaxy Watch4 مقاومة للماء حتى عمق 164 قدم لمدة 10 دقائق، وهي متحملة بشكل كبير للغبار والرمال والصدمات والاهتزازات ودرجات الحرارة القصوى، كما أنها مزودة بمجموعة من الملحقات لتناسب مختلف الأذواق، من ضمنها أحزمة جميلة من الجلد، وأحزمة رياضية مع فتحات للتهوية.



مواصفات ساعة "Samsung Galaxy Watch4":
قدمت سامسونج في إصدار Galaxy Watch4 ترقيات واضحة عن إصدار Galaxy Watch3 لتكون واحدة من أفضل الساعات الذكية المتوافقة مع نظام أندرويد ضمن فئتها السعرية، وشملت الترقيات معالج أكثر سرعة وسلاسة، وشاشة Super AMOLED أكثر وضوحاً، ومستشعرات أكثر تطوراً لتتبع الحالة البدنية، وذاكرة تخزين داخلي بسعة 16 جيجابايت، وذاكرة وصول عشوائي 1.5 جيجابايت، وبطارية تكفي الساعة ليوم من التشغيل في ظروف العمل الطبيعية مع تمكين العمل المتواصل للشاشة.

وتأتي Samsung Galaxy Watch4 مع تطبيقات خرائط جوجل ومتجر تطبيقات جوجل بلاي مثبتة مسبقاً، بالإضافة إلى "Samsung Pay" للدفع الإلكتروني، و "SmartThings" للتحكم في المنزل الذكي و"Bixby" للمساعدة في ضبط المنبهات والعثور على الهاتف الذكي المقترن بالساعة ومعرفة الطقس وغيرها، و"Samsung Health" لتتبع النشاطات اليومية.

ميزات مراقبة الحالة الصحية وتتبع اللياقة البدنية في ساعة "Samsung Galaxy Watch4":

تحوي الساعة على مستشعر للوظائف الحيوية يمكنه قراءة معدل ضربات القلب وإجراء مخطط لكهربية القلب، بالإضافة إلى تقييم تكوين الجسم من خلال إشارات كهربائية تساعد في قياس مستوى الدهون لتعطي مؤشر كتلة الجسم "يعبر عن مقياس حجم الجسم بناء على الوزن والطول"، بالإضافة إلى وظائف قياس كتلة الماء في الجسم ومعدل الأيض، مع توضيح لحالة كل قياس، إذا كانت النتيجة مرتفعة أو عادية أو منخفضة.

وتدعم الساعة 95 تمريناً مختلفاً مثل المشي والجري والرماية والسباحة وغيرها، مع إمكانية اكتشاف التدريبات تلقائياً.

وعند ارتداء الساعة أثناء النوم ستقوم بتتبع مراحل النوم "مستيقظ، نوم خفيف، نوم عميق" والسعرات الحرارية المحروقة، بالإضافة إمكانية تفعيل قياس مستوى أوكسجين الدم "SpO2" طوال الليل، كما تتيح الساعة عند اقترانها بالهاتف الذكي إمكانية مراقبة النوم غير الطبيعي والشخير.


ساعة "Garmin Vivoactive 4"


تطلق Garmin إصداراتها من الساعات الذكية بشكل مكثف لتناسب مختلف أذواق واهتمامات المستخدمين، من الرياضيين المحترفين إلى المبتدئين في الرياضة أو حتى غير الرياضيين.

وتعتبر ساعة Garmin Vivoactive 4 واحدةً من أفضل الساعات الذكية حول العالم، حيث تحقق التوازن بين المزايا الرائدة لتعقب الحالة البدنية، والتصميم العصري الأنيق، وتعتبر جهازاً هجيناً بين الساعة الذكية وأجهزة تحديد المواقع التي اشتهرت Garmin في إنتاجها لسنوات طويلة.

تصميم ساعة "Garmin Vivoactive 4":

تميزت Garmin Vivoactive 4 بالتصميم الكلاسيكي الدائري قياس 45 مم، باللونين "الفضي الرمادي" و "الاسود الداكن"، مع شاشة ملونة "1.3 بوصة" تعمل باللمس، مصنوعة من زجاج Corning Gorilla Glass المقاوم للصدمات والخدش، والإطار المتين من الفولاذ المقاوم للصدأ، والحزام المريح المصنوع من السيليكون مع خيارات أخرى أكثر فخامة عند الرغبة، وهي مقاومة للماء حتى عمق 165 قدم.

ويساعد الزرين الجانبيين على الجانب الأيمن للساعة على تقديم تحكم مريح بالتشغيل والإيقاف، والعودة إلى الشاشة الرئيسية أو الشاشة السابقة، وعرض قائمة الإعدادات.

وقدمت Garmin إصداراً أصغر يحمل اسم "Vivoactive 4S" بقياس 40 مم وشاشة 1.1 بوصة، وبألوان "الذهبي الوردي" و "الوردي" و "الذهبي الابيض" و "الرمادي الفضي" و "الأسود الداكن".



مواصفات ساعة "Garmin Vivoactive 4":
- بطارية الساعة تكفي لمدة 8 أيام في وضع الساعة الذكية، أو 6 ساعات في وضع GPS أو 18 ساعة في وضع GPS بدون موسيقى.
- زودت الساعة بذاكرة داخلية تكفي لتخزين مجموعة من الأغاني تصل حتى 500 أغنية، مع دعم لسماعات بلوتوث، لإضافة المتعة إلى فترة التمارين الرياضية دون الحاجة إلى حمل الهاتف الذكي.
- تسمح الساعة بالاستفادة القصوى من ميزات نظام تحديد المواقع العالمي GPS وأنظمة الأقمار الاصطناعية.
- تحوي الساعة مجموعة من المستشعرات لقياس التسارع والارتفاع والدوران.
- يتوافق تطبيق Garmin Connect مع نظامي تشغيل Android و iOS.
- تتيح الساعة إمكانية الدفع الألكتروني عبر ميزة Garmin Pay.



ميزات مراقبة الحالة الصحية وتتبع اللياقة البدنية في ساعة "Garmin Vivoactive 4":
تحوي الساعة مجموعة من المستشعرات لتتبع مؤشرات حالة الجسم الصحية، أهمها:
- مقياس لمعدل ضربات القلب يعمل حتى عند الغوص تحت الماء، مع تنبيهات عند المعدلات غير الطبيعية.
- مقياس مستوى تشبع الدم بالأكسجين، ويعتمد على تسليط الضوء على البشرة، والتحقق من مقدار الامتصاص، ويمكن أخذ القراءة عند الرغبة، أو اختيار القياسات المستمرة أثناء النوم، أو طوال اليوم، ولكن ذلك سيؤدي إلى تقليل عمر البطارية.
- إحصاءات التنفس، وتظهر الأنفاس الحالية في الدقيقة مع تجهيز رسوم بيانية لمعدل التنفس على مدار اليوم والأسبوع والشهر.
- تتبع السعرات الحرارية التي يتم حرقها خلال الرياضة أو النشاطات اليومية.
- حساب عدد الخطوات والمسافات المقطوعة بما فيها صعود الطوابق.
- تتبع حالة النوم.
- قياس مستوى التوتر، مع تقييم بدرجات من 0 إلى 100، عن طريق حساب تقلب معدل ضربات القلب والوقت بين كل نبضة ونبضة في أوقات الراحة والتوتر، وعند التوتر الشديد تقترح الساعة تمارين الاسترخاء والتنفس المريح من خلال رسالة على الشاشة.
- قياس مستوى الطاقة المتبقية في الجسم بناءً على نشاط المستخدم وتقلب معدل ضربات القلب، والإجهاد، ونوعية النوم، وتعطي تقييمات من 0 إلى 100.

وتحوي الساعة أكثر من 20 تطبيقاً رياضياً محملاً بشكل مسبق، مع رسوم متحركة توضيحية للتمارين على الشاشة، وتقوم بتتبع مؤشرات الجسم الصحية أثناء ممارسة التمارين، كما تتيح الساعة عن طريق التطبيق إمكانية إنشاء تمارين خاصة بالمستخدم لتناسب الرياضيين المحترفين، مع تجهيز خطة للتدريب ومتابعة الالتزام بها من خلال المزامنة المستمرة مع الجهاز.

وتقوم الساعة بتحديد الهدف اليومي لنشاطك الطبيعي بشكل تلقائي، بناءً على معلومات الجنس والوزن والطول وتاريخ الميلاد التي تقوم بإدخالها، مع إمكانية تعديل الأهداف اليومية في قائمة المستخدم في التطبيق، وتساعد ميزات رسائل التهنئة ومنح الشارات عند إنجاز المهام والخطط البدنية المعدة مسبقاً في تحفيز المستخدمين للتقدم في خططهم الرياضية والصحية.


ساعة "HUAWEI WATCH FIT 2"


نعود مرة أخرى إلى ساعات هواوي الذكية، وهذه المرة إلى ساعة HUAWEI WATCH FIT 2 من الفئة المتوسطة، والتي جمعت بين المواصفات الرائدة والأسعار المعقولة، ما جعلها واحدة من أفضل الساعات الذكية من حيث القيمة مقابل السعر.

تصميم ساعة "HUAWEI WATCH FIT 2":
تتميز HUAWEI WATCH FIT 2 بالهيكل المضغوط والتصميم الأنيق المتناسب مع الموضة العصرية وخاصةً مع الأحزمة المنتوعة التي تناسب مختلف الأذواق.

اعتمدت هواوي في ساعتها الجديدة على شاشة عرض AMOLED عالية الدقة والوضوح، مقاس 1.74 بوصة، بمساحة عرض أكبر من الإصدار السابق بنسبة 18.6%.


Content Star


مواصفات ساعة "HUAWEI WATCH FIT 2":
- متوافقة مع أجهزة هواوي ومختلف الأجهزة التي تعمل بنظام Android و iOS، وتقترن بالهاتف الذكي من خلال ميزة الاتصال عبر البلوتوث، وتسمح بتعليق المكالمات أو الرد عليها مباشرةً من خلال الساعة دون الحاجة إلى الرجوع للهاتف، حيث تساعد هذه الميزة على تلقي الاتصالات بسلاسة أثناء القيام بالأعمال أو التمارين، كما يمكن الرد على المكالمات والرسائل برسالة قصيرة وبنقرة واحدة من خلال تخصيص الرد في تطبيق HUAWEI Health App.
- تحوي ساعة هواوي الجديدة على بطارية كبيرة تكفي لمدة 10 أيام عند الاستخدام الطبيعي، أو لمدة 7 أيام عند الاستخدام الكثيف، وتساهم تقنية الشحن السريع في توفير الطاقة اللازمة لاستخدام الساعة مدة 24 ساعة من خلال شحنها لخمس دقائق فقط.



ميزات مراقبة الحالة الصحية وتتبع اللياقة البدنية في ساعة HUAWEI WATCH FIT 2:
- تقنية مراقبة معدل ضربات القلب.
- ميزة قياس تشبع الأكسجين في الدم (SpO2).
- ميزة تتبع أنماط النوم.
- مدرب لياقة بدنية مدمج يدعم 7 أوضاع للتمارين، مع تعليمات صوتية وعروض توضيحية مبسطة.
- إمكانية تحديد التمارين ومتابعة التقدم فيها، حيث تدعم الساعة 97 وضع للتمرين تشمل الجري وركوب الدراجة والسباحة والقفز والأثقال والرقص وألعاب الكرة والرياضات الشتوية والرياضات المائية، وغيرها، مايزيد من المتعة أثناء التمرين، ويرفع كفاءته وفائدته للجسم.

تحمل الساعات الذكية شريحة واسعة جداً من المواصفات التي تختلف من علامة تجارية لأخرى وحتى بين الإصدارات المختلفة لنفس العلامة، ولذلك فإن تحديد الساعة الذكية الأفضل تتبع بشكل أساسي للذوق الشخصي، خصوصاً مع التطور المتسارع الذي تشهده الإصدارات الجديدة يوماً بعد يوم.




فيديو:
رأيي كطبيب بساعة هواوي ووتش دي - Huawei Watch D



TechMisison is an Arabic technology magazine covering a wide variety of technology topics, with special interest in consumer electronics, cameras, and automotive. Contact us for collaboration opportunities.

Newsletter subscription

Please enable the javascript to submit this form