الأربعاء، 05 تشرين1/أكتوير 2022

عالم اليوم

مقاييس عصرية جديدة لفن وتكنولوجيا الاستماع مع سوني

ساهمت سوني خلال تاريخها الطويل بتطوير التقنيات الصوتية وتقديم تجارب استماع عصرية في كل المراحل، وهي اليوم، مع تزايد الطلب على المنتجات التي تقدم الصوت بجودة عالية، تتيح للمستخدمين إمكانية الاستمتاع بالصوت عالي الدقة باستخدام مجموعة من التقنيات التي تحسن جودة الصوت.

ونقدم لكم في هذه المقالة مجموعة من أحدث تقنيات الصوت الرائدة التي تستخدمها سوني في التجهيزات الصوتية المتنوعة ليتمكن المستخدمون من الاستمتاع بالموسيقى أثناء السفر أو عند الاسترخاء في المنزل، أو عند الاستماع إلى الموسيقى مع الأصدقاء.

تقنية 360 Reality Audio
تقدم تقنية 360 Reality Audio من سوني تجربة صوتية غامرة تشبه التواجد في حفلة موسيقية، فإذا كنت تستمع إلى الموسيقى عبر جهاز الستريو ستشعر بالآلات الموسيقية والمؤثرات والأصوات البشرية وكانها تحيط بك من كل الجهات، كما تسمح السماعات المزودة بهذه التقنية مثل سماعات WH-1000XM5 الجديدة بالاستمتاع بتجربة صوتية متعددة المصادر، حيث تشعر كأن الصّوت ينطلق من جميع النقط المحيطة بالرأس.



تقنيات الصوت عالي الدقة:
تستخدم منتجات الصوت عالي الدقة من سوني مجموعة من العمليات والصيغ الرقمية لترميز وتشغيل الموسيقى بدقة عالية دون المساس بالتفاصيل الأصلية للعمل الموسيقي، تشمل هذه المنتجات مجموعة من السماعات ومضخمات الصوت ومكبرات الصوت اللاسلكية ونظم السينما المنزلية.

تتبنى سوني تقنية LDAC للترميز الصوتي في سماعات LinkBuds S و WH-1000XM5 لتؤمن للمستخدمين تجربة صوت لاسلكي عالي الدقة.

تقنية محرك تحسين الصوت الرقمي (DSEE)
تساهم هذه التقنية في تحسين جودة الصوت للملفات الصوتية المضغوطة عبر استعادة الصوت مرتفع النطاق الذي تتم إزالته أثناء ضغط الملف، دون التأثير على التفاصل الأصلية للصوت، ما يتيح الحصول على صوت غني وطبيعي يماثل المصدر الأصلي.

وصممت إعدادات تقنية (Sound Enhance) DSEE لتحسين الصوت على ملفات الفيديو وبرامج FM، لتتمكن من الاستمتاع بجودة صوت أصلية عبر التلفاز أو النظام الموسيقي المنزلي.



تقنيات الجهير الإضافي Extra Bass
يفضل الكثير من المستخدمين الحصول على مستويات أعلى من الجهير عند الاستماع إلى الموسيقى أثناء ممارسة التمارين الرياضية أو التواجد في صالات الألعاب، وتؤمن فئة الجهير الإضافي من سوني تجربة موسيقية تشبه حضور المهرجانات الموسيقية عن طريق تعزيز وظيفة مكبر الصوت التقليدي لإنتاج الصوت برفقة الإضاءة في جهاز محمول متين ومكبر صوت لاسلكي.

وتتخطى فئة Extra Bass من سوني حدود نظام الصوت التقليدي لتكون مزيجا من الجهير المرتفع والإضاءة الذكية والديناميكية.





فيديو:
أفضل ساوند بار ومسرح منزلي في العالم اليوم: سوني Sony HT A7000





مواضيع قد تهمك..

TechMisison is an Arabic technology magazine covering a wide variety of technology topics, with special interest in consumer electronics, cameras, and automotive. Contact us for collaboration opportunities.

Newsletter subscription

Please enable the javascript to submit this form