الأربعاء، 05 تشرين1/أكتوير 2022

عالم اليوم

XAV-AX6000 و XAV-AX4000 أحدث أجهزة استقبال الوسائط للسيارة من سوني

يشكل جهازي "XAV-AX6000" و "XAV-AX4000" أحدث إضافات سوني لمجموعة أجهزة استقبال الصوت والفيديو في السيارة، ويتمتع الجهازين بمجموعة من المزايا التي تسمح للسائقين بالتحكم بنظام الملاحة أو تشغيل الموسيقى دون الحاجة إلى استخدام الهاتف أثناء القيادة.



مزايا الاتصال والتوافق مع الأجهزة الذكية لجهازي "XAV-AX6000" و "XAV-AX4000" من سوني:

- ساعد التحول إلى الاتصال اللاسلكي لأجهزة "XAV-AX6000" و "XAV-AX4000" الجديدة مع هوائي "GPS" في إمكانية التحكم الصوتي بنظام الملاحة والاتصال وتشغيل الموسيقى أثناء القيادة دون استخدام الهاتف.
- تتوافق تقنية "Apple CarPlay" مع هواتف "iPhone" مما يتيح للمستخدمين إجراء المكالمات الهاتفية وإرسال الرسائل واستلامها والوصول إلى الموسيقى والحصول على توجيهات معززة لحركة المرور للسماح للسائق بالتركيز على الطريق أثناء القيادة، مع خيارات إضافية للوصول إلى الوجهة من خلال دعمها لتطبيقات التنقل التابعة لجهات خارجية.
- تؤمن تقنية "Android Auto" أعلى معايير الراحة والسلامة من خلال إمكانية استخدام الهاتف الذكي عن طريق الشاشة، وإمكانية إصدار الأوامر الصوتية عبر Google بالتنبيه صوتياً باستخدام كلمة "Hey Google" أو بالضغط على زر التحكم الصوتي المخصص للبدء، ثم الاستمتاع بوسائل الترفيه المختلفة دون فقدان التركيز على الطريق.
- يسمح اتصال HDMI لجهاز XAV-AX6000 للمستخدم بربط جهاز سمعي أو بصري خارجي أثناء توقف السيارة.
- توفر تقنية LDAC جودة صوت مميزة، حيث تضمن اتصال Bluetooth لاسلكي مع الأجهزة المتوافقة لبث الصوت بمعدلات بت أعلى من صوت Bluetooth التقليدي بنحو 3 أضعاف.
- يستخدم الجهازان اتصال سلكي "USB Type-C" عالي السرعة للتوصيل الآمن والسريع مع الهواتف الذكية الحديثة.



مواصفات جهازي "XAV-AX6000" و "XAV-AX4000" من سوني:

- يتميز الجهازان بالتصميم الأنيق المطوّر والأزرار الكبيرة التي تسمح بالوصول إلى إعدادات الصوت وغيرها من الوظائف بسهولة وأمان أثناء القيادة.
- زودت سوني جهاز XAV-AX6000 بشاشة عرض دون إطار تعمل باللمس مقاس 6.95 بوصة ذات سطح مستوي تتناسب بأناقة مع التصاميم الداخلية للسيارة، أما جهاز XAV-AX4000 فهو مزود بشاشة لمس مضادة للتوهج مقاس 6.95، ويمكن تغيير خلفية الشاشة للجهازين إلى عدد من الألوان مسبقة الضبط، أو إلى أي صورة من اختيار المستخدم بتنسيق "JPEG" مخزنة في جهاز "USB".
- يتوافق الجهازان مع ملفات FLAC الصوتية وهو صيغة صوتية مشابهة لـ MP3 لترميز الصوت وضغط الإشارات الصوتية ولكن دون فقدان الجودة.
- توفر صيغة DSP المدمجة ميزة معالجة الصوت والمواءمة الزمنية "حتى 1 سم" لكل من القنوات الخمس القابلة للتخصيص "مكبرات الصوت الأربعة ومضخم الصوت" ، ويتيح معادل الصوت ذو 14 نطاقاً إمكانية تعديل الصوت حسب نوع الموسيقى ورغبة المستخدمين، بالإضافة إلى المحول ثلاثي المناطق مايضمن للمستخدمين إمكانية المطابقة المثالية لمضخم الصوت ومكبرات الصوت الأمامية والخلفية.
- تتيح ميزة التشغيل السريع "Quick Wake Up" إمكانية الانطلاق المباشر للجهاز بعد التشغيل مباشرةً.
- يساهم الجهازان في سهولة ركن المركبة من خلال جهوزية كاميرا العرض الخلفي والإرشادات القابلة للإعداد، حيث تعرض الشاشة صور الكاميرا الخلفية بمجرد وضع ناقل الحركة على الوضع R أو النقر على زر "Rear Camera" على الشاشة الرئيسية.
- أضافت سوني مخرجاً ثلاثياً لضمان إمكانية التوسع مستقبلاً عند الرغبة بتصميم نظام صوتي يتضمن مثلاً مضخم صوت ومنظم صوت فردي ومنظم صوت ذو أربع قنوات لإعادة إصدار الصوت بصورة أقوى، وقامت بطلاء المقابس بالذهب للوقاية من آثار التقادم والحفاظ على جودة الإشارة.
- يحمل جهاز XAV-AX6000 منفذ إخراج عالي الجهد "5 فولت" لتوفير صوت أوضح.
- يسمح الهيكل الخلفي "DIN " بسهولة تركيب الجهازين حتى في المركبات التي تتضمن حواجز خلف منطقة تثبيت اللاسلكي، فهو يوفر مساحة كافية لحزمة الكابلات وعناصر التحكم على عجلة القيادة والصناديق المدمجة غيرها.


Content Star


التوفر:
- سيتوفر جهاز مستقبل الوسائط XAV-AX6000 في دولة الإمارات اعتباراً من أكتوبر 2022.
- سيتوفر جهاز مستقبل الوسائط XAV-AX4000 في دولة الإمارات اعتباراً من نهاية أغسطس 2022 .




فيديو:
أهم عدسة لأي مصور على الإطلاق: سوني 35 مم جي ماستر – Sony 35mm F1.4 G master



مواضيع قد تهمك..

TechMisison is an Arabic technology magazine covering a wide variety of technology topics, with special interest in consumer electronics, cameras, and automotive. Contact us for collaboration opportunities.

Newsletter subscription

Please enable the javascript to submit this form